موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نتنياهو: لن نسمح لإيران بحيازة سلاح نووي

نتنياهو
نتنياهو

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مجددًا بعدم السماح لإيران بحيازة سلاح نووي، وقال نتنياهو، خلال لقائه، الاثنين، في القدس مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن "إسرائيل لن تسمح لإيران التي تدعو لإبادتنا أن تتموضع على حدودنا، وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل منعها من امتلاك سلاح نووي".

 

سبق أن أعلن نتنياهو مرارًا رفضه الاتفاق النووي مع إيران ورحب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة منه.

 

ووصل سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، إلى إسرائيل قادمًا من موسكو حيث يشارك الثلاثاء في اجتماع روسي أمريكي إسرائيلي ثلاثي غير مسبوق حول الشرق الأوسط.

 

يشارك في الاجتماع إلى جانب باتروشيف كل من مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، ويناقش الاجتماع الوضع الشرق الأوسط ككل، بحسب الخارجية الروسية.

 

وقال نتنياهو إن الهدف الأساسي من عقد الاجتماع الثلاثي هو "الدفع قدمًا بحوار أمني جوهري مع الولايات المتحدة من أجل التعامل مع التحديات الأمنية المعقدة لمنطقتنا من خلال التعبير عن الالتزام بأمن اسرائيل"، وأضاف أن "هذا استمرار طبيعي للتعاون الجيد بين دولتينا إسرائيل وروسيا وبين مستشاريات الأمن القومي لدولتينا".

 

واعتبر نتنياهو أن التعاون الأمني بين البلدين ساهم كثيرًا في استقرار المنطقة، وقال بهذا الصدد إن "التعاون على المستوى الأمني بين إسرائيل وروسيا ساهم كثيرا للأمن والاستقرار في منطقتنا وأرسى تغييرًا كبيرًا في المنطقة".

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم نتنياهو ايران سلاح نووي مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB