موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

جنرال موتورز.. بطاريات السيارات الكهربائية حل سحري لإنقاذ 48 ألف عامل

بطاريات السيارات الكهربائية
بطاريات السيارات الكهربائية

 

قدمت شركة جنرال موتورز عرضا جديدا لاحتواء أزمة إضراب العاملين بسبب خلافات حول الأجور.

 

وتجرى حاليا محادثات بين اتحاد العاملين بمجال صناعة السيارات، والمسئولين عن شركة جنرال موتورز، للإبقاء على عمل 48 ألف عامل بمصانع الشركة في مدينة هاتمارك بولاية ميشيجان، ومدينة لوردستاون بولاية أوهايو.

 

ووفقا لموقع "موتور وان"، فإن الأزمة بين شركة جنرال موتورز والاتحاد الأمريكي للعاملين بصناعة السيارات غير معلومة أسبابها الرئيسية، وغير معلومة أسباب تعرض وظائف العمال للخطر.

 

ورغم ذلك، قال الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات، "إن المسئولين باتحاد UAU، يسعون للإبقاء على العاملين بوظائفهم، حيث توصلوا لاتفاق مع شركة جنرال موتورز على أن يتحول النشاط التصنيعي بالمصنعين لتصنيع وتطوير السيارات الكهربائية".

 

وذكر "موتور وان" نقلا عن موقع "أوتوموتيف"، أن جنرال موتورز قدمت عرضا للعاملين بمصنعيها، يحوي الإبقاء على الموظفين والفنيين القادرين على خدمة الشركة في تطوير وصناعة البطاريات للسيارات الكهربائية، وتصنيع وتجميع الشاحنات الـ"بك أب" الكهربائية.

 

كما ذكر الموقع نقلا عن مصادر من داخل شركة جنرال موتورز، أن هذا العرض من جانب الشركة الأمريكية سيكون ضمن خطتها لتطوير مجال تصنيع السيارات الكهربائية بكافة ماركات السيارات التابعة لها، وهي خطة بميزانية تصل لـ 7 مليارات دولار.

 

ورغم ذلك، لم تعلن شركة جنرال موتورز عن موعد بدء الاستعانة بالعاملين المهددين بالطرد، في حالة قبولهم لهذا العرض.

 

وتوقف أكثر من 46 ألف عامل من 31 مصنعا عن العمل يوم الإثنين، في أكبر إضراب تواجهه الشركة منذ أكثر من عقد، بعد أن وصلت محادثات بين الشركة ونقابة عمال السيارات إلى طريق مسدود أثناء التفاوض على اتفاق لضمان وظائف العمال بعد انتهاء عقد الشركة معهم ومدته 4 سنوات.

 

ومن الجدير بالذكر أن مصنع جنرال موتورز في مدينة لوردستاون بولاية أوهايو قد أغلق بالفعل مطلع العام لجاري، في حين أن مصنع الشركة في مدينة هاتمارك بولاية ميشيجان يتوقع غلقه خلال أسابيع قليلة من الآن.

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر السيارات بطاريات السيارات الكهربائية جنرال موتورز
tech tech tech tech
CIB
CIB