موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

7 محاور في استراتيجية قطاع الأعمال لزيادة حركة التجارة بأفريقيا

التجارة بأفريقيا
التجارة بأفريقيا

كشف وزير قطاع الأعمال العام عن 7 محاور في استراتيجية الوزارة للتوسع في أفريقيا خلال العام المالي 20192020 خاصة مع بدء تدشين أول خط ملاحي بين مصر وكينيا منتصف الأسبوع المقبل.

وقال وزير قطاع الأعمال العام في تصريح لـ"الدستور" إن محاور الاستراتيجية تبدأ بمبادرة جسور التي دشنتها الوزارة في إطار زيادة حركة التجارة المصرية في أفريقيا لدعم المنتجات المصرية وفتح أسواق جديدة داخل القارة السمراء.

وأشار الوزير أن المحور الثاني يتمثل في دعم حركة التجارة والاستثمار في مجالات مختلفة في القارة نظرا لأن السوق الأفريقي يعد من أبرز الأسواق الواعد عالميا، لافتا إلى أن المحور الثالث يتمثل في تدشين لجنة مركزية للتسويق في الشركات القوابض ستكون مختصة بدعم التصدير للأسواق العالمية وأبرزها التواجد في السوق الأفريقي.

وأوضح الوزير أن المحور الرابع يتمثل في استراتيجية الوزارة للتواجد في القارة السمراء هو التعاون مع المجالس التصديرية وجمعية المصدريين المصريين وشركات التجارة الخارجية، لافتا إلى أن المحور الخامس هو إنشاء مستودعات ومعارض للسلع الدائمة في أفريقيا، وإنشاء مراكز تجارية والتغلب على أزمة تسجيل الأدوية المصرية هناك بخلاف سوق السياحة عبر شركة مصر للسياحة.

ونوه الوزير بأن المحور السادس يتمثل في إنشاء شركة الوساطة لتوفير الفرص الاستثمارية والتصديرية للقطاع الخاص المصري، بينما السابع يتمثل في تقديم الخدمات اللوجستية المختلفة لحركة التجارة المصرية في أفريقيا.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار اقتصاد التجارة بأفريقيا
tech tech tech tech
CIB
CIB