موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 08:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

السبت.. نظر محاكمة جدة الطفلة ”جنة” في تعذيب حفيدتها الثانية

الطفلة ”جنة”
الطفلة ”جنة”

تنظر محكمة جنح شربين، السبت القادم، أولى جلسات القضية رقم ١٥٠٩٨ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين، والمتهم فيها "صفاء عبدالفتاح عبداللطيف الزغبي" 40 سنة - المعروفة بـ"جدة الطفلة جنة" - بتعذيب حفيدتها الثانية "أماني محمد سمير حافظ" 6 سنوات، وهي القضية الثانية التي تحاكم فيها المتهمة، حيث تنظر محكمة جنايات المنصورة محاكمتها في قضية قتل وتعذيب حفيدتها "جنة" 5 سنوات.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة مقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز، مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها إلى مستشفى المنصورة الدولي.

بانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها بالتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة "أعضاءها التناسلية" فيما تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين انفصلا منذ أربع سنوات وانتقلا إلى حضانة الجدة للأم بحكم قضائي لصالحها العام الماضي.

بتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة، كما تبين من التقرير الطبي المبدئي للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعاني من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضًا إصابتها بغرغرينا في القدم، إثر كسر في الساق وتركها طوال 10 أيام دون علاج مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وتم إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وعند استلام شقيقتها الأخرى "أماني" تبين وجود إصابات بها وتم تحرير محضر بذلك وبتحويلها إلى مستشفى شربين تبين وجود آثار حريق بجهازها التناسلي، ويلزم عرضها على الطبيب الشرعي للبت في الأمر.

وبالعرض على المستشار خالد ممدوح خضر المحامي العام الأول لنيابات شمال المنصورة قرر تقيدها جنح وإحالة القضية إلى محكمة جنح شربين، وحددت لها جلسة السبت القادم لنظر أولى الجلسات مع نسخ نسخة من أوراق القضية وتقرير الطب الشرعي وإرفاقها بالقضية رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنايات شربين والمقيدة برقم ١١٤٨ لسنة ٢٠١٩ كلي شمال المنصورة، والمتهمة فيها بتعذيب وقتل حفيدتها "جنة".

البنك الأهلي
الطفلة ”جنة” محاكمة السبت حفيدتها الثانية
tech tech tech tech
CIB
CIB