موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

غروب وشروق .. محطات علاقة تركي آل الشيخ مع الأهلي

تركي آل الشيخ  رئيس هيئة الترفيه بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي
تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي

منذ عامين تقريبًا ظهر اسم تركي آل الشيخ في الرياضة المصرية، بصفته مساندًا وداعمًا لـ النادي الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب، ومع ظهور رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية حينها في القلعة الحمراء أصبح كل المطلوب مُحقق، حتى "لبن العصفور" كما قال المستشار بنفسه.

تركي آل الشيخ كان الاسم الأكثر إثارة في الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، فمن مُحب لـ الأهلي إلى عدو له ثم صديق لـ رئيس الزماك، ثم مالكًا لنادي رياضي منافس لقطبي الكرة المصرية.

تركي المُحب لـ الأهلي

دعم تركي آل الشيخ النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب قبل أن يتولى رئاسة القلعة الحمراء، وبعد نجاحه في الانتخابات استمر في دعمه بكل قوة وكما نقول "وفر لبن العصفور".

حلم الاستاد "الذي لم يكتمل"

كانت بداية تعارف جماهير الأهلي بـ آل الشيخ، عندما عقد محمود الخطيب رئيس النادي مؤتمرًا صحفيًا، بأحدى فنادي القاهرة الكبرى، لإعلان مشروع "استاد الأهلي" و"القرية الأوليمبية"، ثم أعلن تنصيب تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًا للقلعة الجمراء، لكن لم يستمر هذا المشروع لأسباب كثيرة .

أزمة "عبدالله السعيد" والـ4 مفاجآت

بعد أن وقع نجم الأهلي وقتها عبدالله السعيد لـ نادي الزمالك، وحصل على مقدم التعاقد، استطاع تركي آل الشيخ اقناعه بتمديد عقده مع الأهلي وعدم الانتقال لـ الزمالك، ولكن في نفس اليوم، أجرى رئيس الأهلي الشرفي حينها، حوارًا متلفزًا مع الإعلامي "أحمد شوبير" حيث وجه تهديدًا غير محدد لأي طرف، لكن كان يقصد به "إدارة الزمالك" بأن هناك أربعة مفاجآت قادمة.

طلب ذكر دوره بالنادي

ظهر تركي آل الشيخ على شاشة إحدى القنوات الكبرى مطالبًا إدارة الأهلي بذكر وتوضيح ما يقوم به داخل النادي، وهو الأمر الذي تم رفضه شكلًا وموضوعًا.

استقالة على "الفيسبوك"

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي عقد اجتماع عاجل، بدون ذكر السبب، فما كاان من آل الشيخ إلا أن قام بإعلان إستقالته على فيس بوك، قبل أن يوجه له الأهلي الشكر.

قصة "الساعات" الشهيرة

بعد استقالته من الأهلي، نشر تركي آل الشيخ كل ما حدث منذ بداية علاقته بالكابتن محمود الخطيب وحتى رحيله، وتحدث عن الأموال التي منحها للأهلي والساعات، وحكاية "عزومة الشاي الشهيرة".

عرض شوبير "المرفوض"

عرض أحمد شوبير، في مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، عليه التصالح، خاصةً وأنه محب للنادي الأهلي، لكن إدارة القلعة الحمراء رفضت ذلك، وقيل حينها التعليق شهير الذي أحرج شوبير: "لا يوجد متحدث إعلامي باسمنا".

بيراميدز "بالعند" في الأهلي

اشترى تركي آل الشيخ فريق "الأسيوطي" سابقا، بيراميدز حاليا، والذي دعمه بصورة قوية سواء ماديًا أو فنيًا، ونجح من خلاله في الفوز على الأهلي مرتين، وكان يحتفل بعد كل مباراة بصورة مُلفتة جدًا .

بوادر صلح "فيسبوكي"

منذ أيام خرج علينا رئيس هيئة الترفيه بأنه سيتحدث عن شخصية ما ويكشف أسرارا عنها، لكن لم يذكر اسمه وتراجع، ثم عاد وقال انتظروني، ثم تراجع وقال "حفضل تأجيل الحديث وتحويله لأفعال.. دائمًا الفعل أبلغ من الكلام".

صفحة جديدة مع جمهور الأحمر

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي، فتح صفحة جديدة مع النادي الأحمر، مشيرًا إلى أنه يسامح الجميع بنية خالصة.

وكتب آل الشيخ، في تدوينة جديدة عبر حسابه الشخصي على فيسبوك مساء اليوم السبت: "كيف أعادي جمهور الأهلي أو النادي الأهلي المصري.. فأنا واحد منهم.. لذلك أعلن وبنية خالصة مسامحة الجميع والعودة من جديد لفتح صفحة جديدة في حب الكيان".

وأكمل في تدوينة أخرى: "أحذر جماهير الأهلي الذين أتشرف بأني منهم من هاشتاجات وتغريدات مضروبة تهدف إلى الإساءة لعلاقتنا كشعوب ودول.. وعلاقتنا بكيان النادي الأهلي العظيم، احترسوا ممن يحاولون مرة أخرى إفساد العلاقة بيننا.. وتكرار تجربتهم الخبيثة مرة أخرى".

وتابع: "أعود إلى الأهلي مسامحًا للجميع.. ومشجعا ومحبا وداعما له وواقفا ضد كل من يحاول الإساءة له ولرموزه وجماهيره، وتذكروا أنه لا يُلدغ مؤمن من جحر مرتين".

البنك الأهلي
تركي آل الشيخ الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB