موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد أسر طيار .. الجيش الليبي يتوعد مليشيات الوفاق بالرد الحاسم

الجيش الليبي
الجيش الليبي

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عن فقد الاتصال بإحدى طائراتها المقاتلة من طراز ميغ 23 مساء، اليوم السبت، بعد تنفيذها لمهام قتالية.

وأضافت القيادة في بيان صادر، مساء اليوم، نقله المكتب الإعلامي للناطق الرسمي باسم الجيش، "أنه وبعد وقتا وجيزا يظهر قائد الطائرة اللواء طيار عامر الجقم العرفي في قبضة إرهابيين من مدينة الزاوية".

وتابعت "أن غرفة عمليات القوات الجوية أعلنت بأن سبب سقوط الطائرة عطل فني مما أدى إلى خروج الطيار من الطائرة وهبوطه بالمظلة في أرض العدو، مما أدى الى أسر الطيار ومعاملته معاملة سيئة".

وأوضح البيان، أن هذا يخالف شروط معاهدة جنيف لمعاملة أسرى الحرب، محملًا المجتمع الدولي مسؤولية هذا التصرف من قبل مليشيات حكومة الوفاق غير المعتمدة.

وحملت قيادة الجيش الليبي، حكماء وعقلاء ومشائخ مدينة الزاوية مسؤولية أي أذى يصيب الطيار وخاصة، أن مقاطع الفيديو والصور التي نشرت تبين أنه بحالة صحية جيدة وتم تعذيبه من قبل المليشيات.

ونوه الجيش في ختام البيان بأن الحادث يعتبر عرضي يتعرض له أي سلاح جو في العالم، وأنه لن يقف عائقا في الاستمرار في عمليات الاستهداف وفرض السيادة الجوية على كل سماء ليبيا، متوعدا المليشيات برد قاسي سيزلزل الارض من تحت اقدامهم، وفق نص البيان.

البنك الأهلي
أسر طيار الجيش الليبي مليشيات الوفاق أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB