موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الزمالك وربع نهائي الأبطال.. رقم صادم وتأهل أول في تاريخه بالقرن الـ20

الزمالك
الزمالك

عقب تعادل زيسكو يونايتد وأول أغسطس، أمس، بنتيجة 1-1، ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، رفقة الفريق الكونغولي "مازيمبي" والذي تعادل معه أمس الأول، سلبيًا.

الزمالك توج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية العام الماضي، عقب فوزه على نهضة البركان المغربي بركلات الترجيح.

وصعد إلى دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا حتى الآن 5 فرق، هم، الزمالك ومازيمبي الكونغولي والوداد المغربي والترجى الرياضي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

التأهل الأول للزمالك في النظام الجديد
يعتبر تأهل فريق الزمالك إلى دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، هو الأول بالنسبة للفارس الأبيض، خلال تطبيق النظام الجديد لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد شارك في مجموعات أول نسخة بالنظام الجديد لكن ودع البطولة بعد احتلاله للمركز الثالث، عقب تعادله مع "أهلي طرابلس" في المباراة الشهيرة.

آخر تأهل للزمالك في دوري أبطال إفريقيا
نسخة عام 2016، كانت الأخيرة للزمالك في دور الـ8، حين تأهلت القلعة البيضاء إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن خسرت اللقب على يد فريق صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 3-1.

تاريخ صادم للزمالك في دوري أبطال إفريقيا بالفرن الـ21
رغم تسيد الزمالك على عرش إفريقيا في القرن الماضي، بعدد الألقاب القارية وخاصة دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الفارس الأبيض حقق رقما صادما في التأهل إلى ربع نهائي بطولات إفريقيا خلال الأعوام العشرين الماضية، فلم يتأهل الأبيض إلى دور الـ8 إلا في 4 مناسبات فقط.

وتأهل الزمالك في إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في أعوام، 2002، وحينها توج الأبيض باللقب القاري على حساب الرجاء المغربي، وفي عام 2005، خرج من البطولة على يد غريمه التقليدي الأهلي من نصف النهائي بعد فوزه بنتيجة 4-1، وفي عام 2016، حصد الفارس الأبيض المركز الثاني بعد هزيمته من صن صداونز في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، وفي النسخة الحالية صعد الألبيض كوصيفا لمازيمبي الكونغولي عن المجموعة الأولى.

البنك الأهلي
نادي الزمالك دوري أبطال إفريقيا ربع نهائي إفريقيا
tech tech tech tech
CIB
CIB