موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

لمواجهة كورونا.. ندوات وحملات توعية في كل الجامعات (فيديو)

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة مستعدة بشكل كامل لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات للطوارئ تحت إشراف وزير التعليم العالي منذ انتشار فيروس كورونا، كما تم رفع حالة التأهب في كل المستشفيات الجامعية على مستوى المحافظات.


وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أن هناك ندوات وحملات توعية في كل الجامعات منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن من خلال وحدات الترصد الوبائي يتم رصد أي تظهر عليها شكوك بالاصابة بأي نوع من الانفلونزا، ويتم التعامل معها بمنتهى الجدية والحرص.

وأكد أنه ليست تلك الفترة المناسبة لترويج أخبار كاذبة تثير حالة من الرعب والفزع، وأن الحكومة ليست مضطرة على أن تكتم أو تخفي اي معلومات على الإطلاق، معقبًا بأنه "ليس من مصلحة احد ان نخفي وجود أي إصابات بكورونا.. ولن نخفي أي معلومة".

وأوضح أنه طالما هناك استعدادات كاملة من الحكومة وأن المستشفيات الجامعية متأهبة وعلى أقصى درجة من الجاهزية يجب أن يطمئن الشعب، وعدم ترويج الشائعات، وأن الوزارة تقوم بتطبيق البروتوكول العالمي لهذا الفيروس.

البنك الأهلي
كورونا التعليم العالي الجامعات المصرية عادل عبدالغفار فيروس أمراض وبائية
tech tech tech tech
CIB
CIB