موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ايرلندا تعلن أن عدد لاجئي الحرب الأوكرانية لديها تجاوز 10000 شخص

وزير الخارجية الايرلندي
وزير الخارجية الايرلندي

أعلن وزير الخارجية الايرلندي سيمون كوفيني اليوم الثلاثاء، أن عدد لاجئي الحرب الأوكرانية الذين وصلوا إلى بلاده تجاوز 10000 شخص حتى الآن.

وتستعد الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي لإيواء عشرات آلاف الأشخاص الآخرين في الجزيرة الايرلندية. وقال كوفيني:" المسألة ليست ما إذا كان بإمكاننا إيواء عدد ما من الناس بل بالكيفية التي سنفعل بها ذلك". وأضاف:" نتوقع أن هذا العدد سيزيد بشكل ملحوظ، وكل بلد عضو في الاتحاد الأوروبي يستعد لذلك وايرلندا ليست استثناء".

كانت ايرلندا تعهدت بإيواء 2% من كل اللاجئين الأوكرانيين الفارين، ويتوقع أعضاء الحكومة الايرلندية أن من الممكن إمكانية قدوم نحو 200 ألف شخص خلال الشهور المقبلة.

يذكر أن ايرلندا يعيش بها أكثر من خمسة ملايين نسمة.

ووفقا للبيانات الرسمية، فقد وصل عدد الأوكرانيين الذين استفادوا من نزل إقامة أعدتها الدولة الايرلندية إلى 4000 شخص حتى الآن. وذكرت هذه البيانات أن الحكومة تعمل مع هيئات وكنائس على توفير إمكانيات إضافية للإقامة طويلة المدى.

كانت بريطانيا المجاورة منحت نحو 10200 تأشيرة لمواطنين أوكرانيين حتى الآن، ووصل عدد طلبات التأشيرة التي تلقتها السلطات في لندن إلى 31 ألف و500 طلب حتى أول أمس الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة هي الدولة الوحيدة في غرب أوروبا التي تطلب تأشيرات من الأوكرانيين الفارين من بلادهم الأمر الذي عرض الحكومة البريطانية لانتقادات. وبررت وزارة الداخلية البريطانية هذه الخطوة بالمخاوف الأمنية.

البنك الأهلي
وزير الخارجية الايرلندي سيمون كوفيني الاتحاد الأوروبي اللاجئين الأوكرانيين ايرلندا اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB