موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مكرم محمد أحمد: القارة السمراء هى المستقبل

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

علق الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على ترأس مصر الاتحاد الإفريقي، قائلًا: "من الواضح جدًا أن الرئيس السيسي يهتم بشدة بتعزيز هوية مصر الإفريقية".

وأكد "أحمد"، خلال حواره مع برنامج "حديث المساء"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء، أن هوية مصر الإفريقية هوية قديمة ومنذ عهد الفراعنة القدامى، واستكملها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستكمل المشوار، ويعزز انتماء مصر مع إفريقيا، مؤكدًا أن توجه السيسي هو توجه المصلحة العامة.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن جزء من ثقافة مصر الأساسية أنها جزء من إفريقيا، مؤكدًا أن علاقتنا مع إفريقيا متصلة عبر التاريخ ولن تنقطع أبدًا.

قال إن إفريقيا أصبحت منطقة جذب للكثير من الاستثمارات العالمية، لافتًا إلى أن القارة السمراء هي المستقبل، خاصة أنها غنية بالمواد الطبيعية.

وتابع  أن ربط البحر المتوسط ببحيرة فيكتوريا، وربط مصر بالسودان عن طريق السكك الحديدة هي مشاريع تساهم بالفعل في رخاء القارة.

ولفت إلى أن مشكلة القارة تتمثل في كثرة النزاعات والحروب القبلية، ومهمة الرئيس السيسي الفترة المقبلة بصفته رئيسًا للإتحاد تعزيز الأمن في القارة، خاصة أن النزاعات الموجودة ليس مبرر لها وتستنزف موارد القارة.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر توك شو مكرم محمد احمد المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام الاتحاد الافريقي مصر وافريقيا هوية مصر الافريقية
tech tech tech tech
CIB
CIB