موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بدء الجزء الثاني من الدورة التدريبية «قادة المستقبل» الأحد المقبل

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تنظم وزارة التنمية المحلية، بمركز التنمية المحلية بسقارة، الجزء الثاني من الدورة التدريبية «قادة المستقبل»، لعدد 64 متدرباً اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وتستمر لمدة 3 أسابيع.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الجزء الأول من الدورة انتهى بنجاح ملحوظ وتحققت الأهداف المرجوة منه، مشيراً إلى أن المشاركين أشادوا بالمستوى العلمي والعملي في الجزء الأول من الدورة، وورش العمل التي تضمنتها لتبادل الخبرات مع بعض سكرتيري عموم المحافظات وبعض المحافظين السابقين والأبحاث الجماعية التي قاموا بإعدادها لأهم موضوعات الإدارة المحلية وطرق الارتقاء والتطوير اللازمة لها.

 

وقال الوزير إن الجزء الثاني من الدورة سيحضره المتدربون، الذين اجتازوا الاختبارات التي تم عقدها نهاية الجزء الأول، لافتاً إلى أن من يجتاز الدورة التدريبية كاملة سيتم ترشيحهم لتولي مناصب قيادية في المحافظات وتعيينهم مساعدين لرؤساء المدن والأحياء.

وأشارشعراوي إلى أن الجزء الثاني من الدورة ستركز على المستوى المتقدم وآخر التطبيقات في كل الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات وتنمية مهارات المشاركين في التخطيط الاستراتيجي، والقوانين التي تنفذها المحافظات مثل الخدمة المدنية والمشتريات الجديد والبناء الموحد، إضافة إلى تنمية مهارات الاتصال والتفكير الإبداعي وتنمية المهارات في إدارة الأزمات والتفاوض.
 

وأضاف شعراوي أن هدف الخطة التدريبية لمركز سقارة للتدريب التابع للوزارة، هو تكوين وتنميـة وصقل مهـارات العاملين بالمحليات في مجال عملهم بما يـسهم في تحسين طرق وأساليب الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتكوين صف ثان مؤهل يمكن الاعتماد عليه في تفويض السلطة وتحقيق لا مركزية الأداء والحلول، بالإضافة إلى تمكين العاملين من مسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي والإلمام بأساليب العمل.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الدورة التدريبية قادة المستقبل مركز سقارة المستوى العلمي والعملي تبادل خبرات صف ثان التطور التكنولوجي
tech tech tech tech
CIB
CIB