موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العليا للفيروسات: كل أسرة في مصر بها متوفى أو مصاب بكورونا

الدكتورة وجيدة أنور
الدكتورة وجيدة أنور

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن تطعيم المراقبين على امتحانات الثانوية العامة والجامعة أمر مهم بسبب وجود تجمعات في الأماكن التعليمية في هذ الوقت، مبينة أن الأولوية كانت للقطاع الطبي والمخالطين للمرضي وكذلك كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتة إلى أن الدولة موفرة التطعيم أيضا في الأماكن السياحية.

وأضافت «أنور» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «المواجهة» المذاع على فضائية «Extra News» وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، اليوم الأربعاء، أن الدولة تتعاقد مع جهات متنوعة وهذا التنوع مطلوب لأن توفير اللقاحات أمر مهم وسط طلب عالمي على اللقاحات، وستصل مصر دفعات الفترة المقبل وسط تشجيع على تلقي اللقاح من جانب الدول المختلفة في الفترة الحالية.

وأكدت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن التطعيم يحمي من المرض في ظل انتشار الفيروس ووجود مضاعفات ووفاة خلال الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن كل أسرة في مصر فيها شخص توفى مصابا بكورونا أو حالته صعبة بسبب الفيروس.

وأوضحت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن الدول التي حرصت على التطعيم قلت فيها الوفيات وكذلك الإصابات وقاموا برفع الإجراءات الاحترازية، لكن مصر لا تحبذ ذلك لأنه يجب الوصول إلى عدد معين من المطعمين لتطبيق رفع الإجراءات.

وظهر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الصين في نوفمبر 2019.

البنك الأهلي
كورونا إصابات التطعيم تشجيع
tech tech tech tech
CIB
CIB